"عمّان" اسم نجل دبلوماسي صيني في الأردن

ديرتنا نيوز

عمّان - ديرتنا - قال دبلوماسي صيني يعمل بالأردن انه قام بتسمية مولوده البكر "عمان"، نسبة الى العاصمة الاردنية مختصرا الاسم بكلمة "عان".

وأضاف السكرتير الثالث في السفارة الصينية ليوى نينغ، إن تسمية ابنه "عمان" جاءت بسبب حبه وتعلقه بالعاصمة عمان مدينة الامن والامان والاستقرار، مشيرا الى انه يختصر الاسم بكلمة "عان"، وهي باللغة الصينية تعني السلام والامن وهو تماما ما وجده في العاصمة الاردنية.

واضاف نينغ، انه يعمل في الاردن منذ اكثر من خمس سنوات، كان يشعر خلالها بانه في بلده الثاني ولديه الكثير من الاصدقاء والمعارف، وانه كان يصطحب ابنه "عان" إلى مختلف المناطق السياحية والاثرية في انحاء الاردن والتي سيعمل على ترويجها في الصين.

ولفت، الى انه في الوقت الذي يشعر فيه بالحزن لأنه سيغادر عمان نهاية الشهر الحالي، الا انه يحمل اجمل الذكريات التي لا يمكن نسيانها عن عمان والاردن، معبرا عن امله ان تتاح له الفرصة للعمل في الاردن مرة اخرى.

واكد الدبلوماسي الصيني، الذي لعب دورا هاما خلال السنوات الخمس الماضية في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين الاردن والصين في مختلف المجالات، انه سيواصل عمله على تعزيز العلاقات بعد عودته الى بكين وعمله في مركز وزارة الخارجية الصينية. رصد

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع