تعيين المهندس محمد المبيضين مدير عاما لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ

ديرتنا نيوز

ديرتنا - قرر مجلس ادارة  شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانئ تعيين المهندس محمد عبدالحميد المبيضين مديرا عاما لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء ونائبا لرئيس مجلس الادارة اعتبارا من اليوم .

 وأكد المهندس المبيضين بأن  تحويل مؤسسة  الموانىء الى شركة سيعزز من قدرتها التنافسية وكفاءتها التشغيلية في اقامة شراكات اقتصادية على مبدأ الادارة والتشغيل بموجب نظام الشركة وقانونها الجديد والذي سيمنحها مزيدا من المرونه في التطوير والتدريب سواء كان حيال الكفاءات البشرية ام على المستوى الاداري والفني .

حيث ستعزز  الشركة من الاستثمارات في قطاع النقل البحري الامر الذي سينعكس ايجابا على كافة القطاعات ذات العلاقة لاسيما التجاري .

 واضف المبيضين بأنه تقع الان  على كادر الشركة  مسؤولية كبيرة تحتم الارتقاء على مستوى الخطط والنهضة التي تشهدها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تشكل فيها شركة العقبة لإدارة الموانئ المحور الرئيس في خدمة التجارة استيرادا وتصديرا وخدمات مناولة متطورة .

وكان مجلس الوزراء قرر في شباط 2016 الموافقة على تحويل مؤسسة الموانئ الى شركة مملوكة بالكامل من قبل الحكومة.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة ناصر الشريدة  , ان عملية نقل الميناء الرئيسي الى موقعه الجديد على الشاطئ الجنوبي ستنتهي بحلول ايلول 2017 .
وبموجب القرار ستحول المؤسسة الى شركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل للحكومة تحت اسم شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ استنادا لقانون الغاء قانون مؤسسة الموانئ رقم 39 لسنة 2008.

 

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع