الكرملين: بوتين التقى الأسد في سوتشي في زيارة استغرقت أربع ساعات

ديرتنا نيوز

ديرتنا - أعلن الكرملين الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى مساء الاثنين نظيره السوري بشار الأسد في سوتشي بجنوب غرب روسيا قبل يومين من قمة ثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا.

وقال الكرملين في بيان إن “فلاديمير بوتين اجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي توجه إلى روسيا في زيارة عمل”.

واضاف أن الرئيس الروسي “هنأ” الرئيس الأسد على النتائج التي حققها في مكافحة الارهاب القريب من هزيمة “نهائية”، ورأى انه يجب “الانتقال إلى العملية السياسية”.

ويأتي اللقاء بين الأسد وبوتين قبل قمة ثلاثية روسية تركية إيرانية حول سوريا سيكون الأول في سلسلة من الاجتماعات الدولية التي تهدف إلى تحريك عملية السلام في هذا البلد.

وقال بوتين “اريد أن اهنئكم على النتائج التي تحققت في سوريا في مجال مكافحة الارهاب”، مؤكدا أن “هزيمة نهائية وحتمية للارهابيين” باتت قريبة في سوريا. واضاف “حان الوقت للانتقال إلى العملية السياسية”، حسب اعلان الكرملين.

وتابع الرئيس الروسي أن اللقاء يهدف إلى مناقشة “التسوية السياسية والسلمية على الامد الطويل” في سوريا التي يفترض أن تلي هزيمة الارهاب.

من جهته، عبر الرئيس السوري لنظيره الروسي عن “امتنان الشعب السوري” للمساعدة التي قدمتها روسيا في الدفاع عن “وحدة واستقلال” سوريا، حسب تصريحات ترجمت إلى الروسية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله الثلاثاء إن زيارة الرئيس السوري لروسيا استغرقت أربع ساعات.

وأجرى بوتين محادثات مع الأسد اتفق خلالها الزعيمان على أن تركيز الصراع السوري يتحول الآن من العمليات العسكرية إلى البحث عن حل سياسي.

بوتين سيبحث في مسألة سوريا مع ترامب الثلاثاء

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات الثلاثاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب حول تسوية النزاع السوري عشية قمة سوتشي.

وقال الكرملين في بيان نشره الثلاثاء إن بوتين قال خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد مساء الاثنين انه ينوي اجراء سلسلة “مشاورات” مع عدد من رؤساء الدول. واضاف “اعتبارا من اليوم (الاثنين) من المقرر إجراء اتصال مع أمير قطر وغدا (الثلاثاء) مع رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب”.

أضف تعليق


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع