نقيب المحامين من الكرك : سنُفعّل فرع نقابة المحامين في القدس

 

1 

 

ديرتنا – اسلام حيدر ابو حيدر - اقامت نقابة المحامين بالتعاون مع فرع الكرك ندوة حول مشروع الجرائم الإلكترونية الجديد تحدث فيها المحامي وليد العدوان رئيس لجنة الحريات والدكتور عادل عزام سقف الحيط والمحامية تغريد الدغمي وزميلهم ابراهيم الحايك .

و تناول نقيب المحامين مازن ارشيدات خلال كلمة لهُ بطلان اجراءات نقل السفارة الأمريكية الى القدس ومحورية القضية الفلسطينية بالنسبة للأردن وفلسطين خاصة والعالم العربي عامة .

وقال ارشيدات ، "ان نقابة المحامين سوف تقوم بإعادة تفعيل فرع النقابة بالقدس مشيداً بدور المجلس الحالي في تفعيل حصانة المحامي والإجراءات العملية التي قام بها بهذا الموضوع ،

من جهته اكد المحامي العدوان الدفاع الدائم عن الحريات العامة كاشفاً دور اللجنة بإعادة القراءة الممعمقة لمشروع القانون مؤكداً بأنها سترفع توصياتها الى المجلس .

وبدوره اشاد الدكتور سقف الحيط - المختص بالجرائم الالكترونية - (بموقف المشرع الاردني بزيادة سقف العقوبات المتصلة بجرائم القرصنة والاعتداء على الشرف والأموال منتقداً – في الوقت ذاته - بعض المصطلحات العامة للتجريم كونها تتعرض لحرية الرأي والتعبير .

وقال ، " ان الأصل في النص التجريمي الوضوح والابتعاد عن التأويل وصيانة الحقوق الأساسية التي كفلها الدستور واضاف ان المشروع لم يعالج ثغرات القانون النافذ حالياً " .

من جهتها اكدت الدغمي اهمية تعزيز الى اهمية تفعيل حق الحصول على المعلومات منوهة ان مشروع قانون الجرائم الجديد يتعرض إلى حريات الرأي والتعبير، وأضاف ابراهيم الحايك لا بد من توعوية حقوقية بالجرائم الإلكترونية لكل المواطنين .

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع