الملقي للمواطنين: "بالفيديو ..الملقي:سنخرج من عنق الزجاجة منتصف عام 2019 وان كنت فاشلاً نهاية العام حاسبوني"

ديرتنا نيوز

ديرتنا - رصد - قال رئيس الوزراء هاني الملقي خلال مقتطفات لمقابلة تلفزيونية بثتها صفحة رئاسة الوزراء على "الفيس بوك"، إن كل الإجراءات التي اتخذتها حكومته هي ضرورة لضمان المنعة الوطنية.

وأضاف الملقي خلال مقتطفات المقابلة التي سيتم بثها على التلفزيون الاردني في تمام الساعة الثامنة مساءً أن الأردن سيخرج من عنق الزجاجة في منتصف عام 2019، بقوله : ' أقول للمواطن حاسبني في 31/12 و إن كنت فاشلاً آخر العام واجهني وقل لي بانك فاشل وحاسبني".

وبين أن الحكومة حين استلمت مهامها كان الدين للناتج المحلي الاجمالي 94.9% بمعنى أن الدين يزيد بواقع 4.8% وكان يسد من المنح الخارجية ولسداد عجز الموازنة، محذراً من وصول الأردن لمرحلة الإفلاس في حال استمر الدين بتصاعد.

وتابع: 'فليحاسبني المواطن وقد استطاعت حكومتي تثبيت الدين، مشيراً إلى أن الدين العام سينزل'.

ولفت إلى أن المعاناة التي عاناها المواطن أثناء حكومته هي لصالح المواطن ، ولصالح الخروج من هذه المرحلة الاقتصادية، مشيراً إلى أن حكومته لم تبحث عن شعبوية، وزاد ' لو الحكومة بحثت عن شعبوية لوصل الدين العام خلال 4 سنوات بالنسبة للناتج المحلي إلى 14%.

وحذر الملقي من وجود خطوط حمراء في السياسة النقدية، نافياً تخوفه من أي شيء محدد، ومؤكداً أن اجراءات حكومته جاءت للحفاظ على السياسة النقدية.

وكشف رئيس الوزراء أن سفره الى الولايات المتحدة الاميركية للعلاج جاء لحاجته الى جراحة غير متوافرة في المملكة.

وقال الملقي إنه وبعد اجراء تشخيص في اميركا تبين انه غير مضطر لهذه الجراحة، بل إلى أشعة فقط وهو الامر الذي بدأه امس في مركز الحسين للسرطان.

واستغرب الملقي تناول البعض موضوع سفره على أنه لزيارة نجله رمزي وحضور حفل تخرجه، وقال ابني تخرج في القاهرة قبل سنة ونصف وهو يعمل الآن في اميركا".

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع