مؤتمر عربي للمقاولات والاستثمار العقاري والمصارف في عمان

ديرتنا نيوز

ديرتنا - تستضيف العاصمة عمان في الثاني من الشهر القادم وتحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مؤتمراً عربياً للمقاولات والاستثمار العقاري والمصارف بتنظيم جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني واتحاد المقاولين العرب بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان .

ويهدف المؤتمر الى تعزيز فرص التواصل المباشر بين رواد الاستثمار في قطاع الانشاءات والاسكان والطاقة المتجددة في المنطقة العربية والتعرف على ابرز القطاعات التي تكتنز الفرص وتحقق هوامش ربحية عالية ، كما يهدف الى تنظيم لقاءات بين المسؤولين والاقتصاديين العرب وخلق فرص لتبادل الافكار والمقترحات وتوطيد العلاقات .

كما يناقش المؤتمر محاور الرؤية المستقبلية لقطاعات المقاولات والاسكان والطاقة في الوطن العربي والتوافق مع البنوك بالاضافة الى التحديات والتوقعات الاقتصادية واثرها المتوقع على تمويل المشاريع العامة والخاصة بالاضافة الى تطور بيئة الاستثمار واثرها على مشاريع القطاع الخاص ، ومشاكل التمويل لشركات المقاولات ، كما سيبحث تطور صناعة مواد البناء وتقنيات واساليب الانشاء الحديثة وتطبيقها من قبل الشركات العربية.

ويحظى المؤتمر برعاية ومشاركة مؤسسات رائدة في مجال التمويل العقاري منها البنك الاهلي والبنك العربي وبنك الاسكان والبنك التجاري الاردني وشركة اجارة للتأجير التمويلي بالاضافة الى نخبة من خبراء مسؤولي القطاع على مستوى الوطن العربي .

يرافق المؤتمر معرض شامل يبرز نشاطات شركات المقاولات والاسكان ودور البنوك في تمويل المشاريع العمرانية في الوطن العربي بالاضافة الى تكنولوجيا الطاقة المتجددة والمشاريع المنفذه في الدول العربية ,

وسيقوم اتحاد المقاولين العرب والجهات المنظمة للمؤتمر والمعرض بمتابعة توصيات المؤتمر والعمل على صياغتها بتعليمات واضحة للاستعانة بها لتعديل القوانين الناظمة لعمل قطاع الانشاءات العربي .
ويشارك في المؤتمر وزارات ومؤسسات حكومية عربية معنية بقطاع الانشاءات والمصارف والطاقة، بالاضافة الى مؤسسات اعلامية وقانونية ورجال اعمال وشركات. -

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع