بنكABC الإسلامي يحقق زيادة بنسبة 45% في صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام لتصل إلى 6.4 مليون دولار أمريكي

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - أعلن بنكABC الإسلامي اليوم أن الأرباح الصافية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 6.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة بنسبة 45% قياساً على الأرباح الصافية للفترة المقابلة من العام السابق التي بلغت 4.4 مليون دولار أمريكي وبزيادة بنسبة 4% مقارنة بالربع الأخير من العام 2016.

وارتفع إجمالي دخل التشغيل إلى 8.6 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام، أي بزيادة بنسبة 38% مقارنة بأرباح الربع الأول من العام السابق البالغة 6.2 مليون دولار امريكي بالرغم من تقلص إجمالي الموجودات قليلاً إلى 1.522 مليار دولار امريكي في نهاية الربع الأول من هذا العام، مقابل 1.634 مليار دولار امريكي في نهاية العام 2016. وارتفع اجمالي مصروفات التشغيل الى 2.1 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 1.7 مليون دولار أمريكي للفترة المقابلة من العام السابق.

وبلغ مجموع حقوق المساهمين 313 مليون دولار امريكي في 31 مارس 2017 مقارنة مع 307 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2016. وظلت القاعدة الرأسمالية للبنك قوية جداً حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 31.2%.

وفي تعليق له حول هذه النتائج المالية قال السيد حماد حسن، العضو المنتدب لبنكABC الإسلامي: "هذه بداية جيدة لأعمالنا، حيث أن المبادرات التي نفذناها في العام الماضي لتعزيز الاستفادة من أنشطة أسواق الدين لدى مجموعة بنكABC ما زالت تؤتي ثمارها. وسوف يواصل البنك تركيزه على الإدارة الفعالة لمحفظته بهدف مراقبة كلفة الائتمان والتوسع في الائتمان عالي الجودة وتقديم المزيد من الخدمات المالية التي لا تتطلب التزامات مالية كبيرة بالتعاون مع مجموعة بنك ABC. وبالرغم من صعوبة الاوضاع الاقتصادية في المنطقة، إلا ان بنكABC الإسلامي يتمتع بوضع جيد يمكنه من مواجهة التحديات المستقبلية في الأسواق."

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع