ريتش القابضة تستحوذ على استثمارية الفلسطينية

 ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - أسدلت مجموعة ريتش القابضة، مؤخراً، الستار عن واحدة من أضخم صفقات الإستحواذ لمجموعة إستثمارية فلسطينية؛ بعد شرائها لكامل أسهم شركة REACH Employment Services - أكبر شركة خدمات تعهيد في دولة الإمارات - في صفقة إجمالية بلغت قيمتها 200 مليون درهم إماراتي؛ أي ما يعادل نحو 55 مليون دولار أمريكي.

ومع شراء كامل حصص أسهم الشركاء السابقين؛ رفعت "ريتش القابضة" ملكيتها في الشركة من نسبة 20% إلى 100%، لتضم إلى مجموعتها، أكبر شركة خدمات إقليمية في قطاع إستشارات الأعمال وخدمات التعهيد للأعمال والموارد البشرية، مقرها أبو ظبي في دولة الإمارات.

ملحم: إستثمار نوعي سيولد المزيد من الفرص والبناء والتوسع داخل الوطن

وفي تعليقه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة ريتش القابضة، السيد مالك ملحم، بأن "هذه الخطوة جاءت ثمرة لرؤية المجموعة وإستراتيجيتها بإستمرار التوسع الأفقي والعمودي وزيادة عمقنا الإستثماري"، مضيفاً بأننا "نتطلع إلى تعزيز أنشطتنا وفرص النمو لأعمالنا في السوقين المحلي والإقليمي."

وأوضح ملحم بأن هذا الإستحواذ سيسهم في تعظيم وتنويع مصادر دخل المجموعة وإيراداتها، مشيراً إلى أننا سنمضي قدماً في البناء والحفاظ على موقع الشركة الريادي بإستمرار تقديم وتوفير خدمات نوعية ومبتكرة لعملائنا في المنطقة بما يشمل إستشارات الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والتوظيف والتدريب، وأنظمة الإتصال، والبنى التحتية، والتكنولوجيا، والحلول البرمجية، وغيرها.

وأشار ملحم إلى أن "هذا الإستثمار النوعي والمهم سينعكس إيجاباً بلا شك على مجمل عمليات المجموعة وخصوصاً في فلسطين"، منوهاً بأن هذا الأمر يعني "المزيد من الفرص، والمزيد من البناء، والمزيد من الإستثمار، والمزيد من التوسع داخل الوطن"، إلى جانب فتح أفاق جديدة للسوق الفلسطيني في قطاع الأعمال والمعلومات وأنظمة الإتصال والحلول البرمجية والتدريب والموارد البشرية، وغيرها.

أكبر شركة تعهيد في المنطقة

وتُعد شركة REACH Employment Services، رائدة الشركات الإقليمية في إستشارات الأعمال وخدمات التعهيد للأعمال والموارد البشرية (Manpower & Services Outsourcing)، فقد تأسست في العام 1999، فيما تضم اليوم أكثر من 5500 موظف، ويتعدى حجم إيرادها السنوي الــ600 مليون درهم إماراتي.

وتتوزع عمليات الشركة وخدماتها على أكثر من دولة في المنطقة، لتشمل مؤسسات حكومية، ومؤسسات مالية ومصارف، وشركات خاصة ومؤسسات في قطاعات: الإتصالات، والتعليم، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والطيران، وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ريتش القابضة تأسست في العام 2011، وتتخذ من فلسطين مقراً رئيسياً لها، ولها فروع في الإمارات العربية والأردن، وتتركز إستثماراتها في قطاعات الصناعة بما فيها الحجر والرخام، وتجارة التجزئة والخدمات، والضيافة، والتعليم.

 

 

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع