الثلاثاء 21-نوفمبر -2017

(الاسلامي الأردني) يتأثر باعتقالات السعودية

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - عمّان - تراجع سهم البنك الإسلامي الأردني متأثرا بحملة الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية وشملت رجال اعمال وامراء ومسؤولين.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال المال والأعمال بتهم فساد، من بينهم صالح كامل الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك البركة الذي يدير بنوك إسلامية في أنحاء الشرق الأوسط وباكستان وإندونيسيا، ومن بينها البنك الإسلامي الأردني.

وتراجع سهم البنك الإسلامي في بوصة عمان بنسبة 3%، اذ كان السهم يساوي عند اغلاق يوم الاحد ٣.٧١ دينار، واصبح عند اغلاق يوم الاثنين ٣.٦٠ دينار.

ويعتبر صالح كامل من أغنى رجال الأعمال السعوديين وأهمهم، خاصة وأنه ارتبط لسنوات طويلة بالعمل الحكومي في مجالات مختلفة. كما أنه يدير استثمارات بمليارات الدولارات عبر 40 بلدا حول العالم.

ويأتي صالح كامل في المركز السابع بين أغنى رجال السعودية ، ويعتبر أحد أشهر رجال الأعمال في مجال الإعلام في الشرق الأوسط، إذ أنه يرأس مجموعة شركات شبكة "أيه آر تي" (راديو وتلفزيون العرب)، وهي أول من أدخلت فكرة "التشفير" إلى مجال القنوات الفضائية.

وتبلغ ثروته 2.2 مليار دولار، ليحتل بذلك المرتبة 896 في قائمة مجلة "فوربس" لأغنياء العالم، وهو زوج الفنانة والإعلامية المصرية صفاء أبو السعود.

وكان صالح كامل قد حصل على حق تشغيل نظام "ساهر" التابع لوزارة الداخلية، وهو نظام آلي لإدارة حركة المرور باستخدام نظم إليكترونية تغطي المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. ويعمل عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات. رصد

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع