تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.. منتدى التقنية المالية "فينتيك" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يُعقد في المنامة في شهر مارس

ديرتنا نيوز

ديرتنا الاخبارية - ديرتنا الاخبارية - تحت شعار ما بعد الإرباك المالي، سيُعقد المنتدى الثاني للتقنية المالية "فينتيك" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمنامة في يومي 7-8 مارس من العام الجاري.
سيقوم بتدشين المنتدى سعادة محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج. ويقام فينتيك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وتستضيفه مجموعة بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية ((AFS.
وسيجمع منتدى "فينتيك" خبراء دوليين مرموقين ورواد صناعة التمويل لمناقشة أبرز القضايا في مجال التقنية المالية سريعة التطور عبر حلقات نقاش تفاعلية.
وسيتضمن المنتدى حوارات حول أهم تحديات الارباك التي ستحدثه التقنية في القطاع المصرفي. وتشمل هذه التحديات ظهور مؤسسات مالية تستند الى التقنية أساساً، ودور التطور السريع في استخدام الذكاء الاصطناعي، والتوسع في إصدار العملات الرقمية المشفرة، والتوجه نحو تحقيق المزيد من الشمول المالي للفئات السكانية التي لم تتعامل مع البنوك. وسيكون ضمن المتحدثين الرئيسيين في المنتدى أنتوني طومسون، مؤسس أول بنك رقمي في المملكة المتحدة (أتوم بنك) ومترو بنك، وجريج كروس، رئيس قطاع الأعمال في مؤسسة سول ماشينز للروبوتات الحديثة.
وصرح السيد صائل الوعري، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية ((AFS ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، بالقول: "إن هذا المنتدى يناقش قضايا ما بعد الإرباك المالي الذي بدأنا نشهده مؤخراً ويساهم في تسهيل عملية الانتقال في البحرين والمنطقة عموماً إلى سوق خالٍ من التعامل النقدي وإلى توفير خدمات مالية تقنية أكثر تطوراً. وبصفتها الشركة الرائدة في تقديم خدمات التسديد وتوفير التقنية المالية، فإن شركة الخدمات المالية العربية بادرت عبر هذا المنتدى الى وضع الآفاق المستقبلية للصناعة المالية في ظل تطور التقنية والنتائج المترتبة عليها.

وأضاف الوعري "أن النقاشات ستتركز على عدة محاور تشمل دور التقنية المالية في إحداث التحول في الصناعة المصرفية، والانتقال من مرحلة الذكاء الاصطناعي الى مرحلة الذكاء العاطفي، والآفاق المستقبلية للمصارف، وكيف سوف يؤدي الشمول المالي الى إحداث تغيير جذري في المجتمعات. إن مشاركة مفكرين كبدعين ذوي شهرة عالمية في المنتدى يعكس أهمية التحولات العميقة التي تواجهها الصناعية المالية".
وقال السيد بي. تشاندرا شيكار، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية (AFS): "نحن نتطلع لاستضافة هذا المنتدى للسنة الثانية على التوالي ونفخر بأن نراه أصبح من أهم مؤتمرات التقنية المالية في المنطقة. فهو يُوفر مساحة للتقارب بين رواد الصناعة والمبتكرين والمستثمرين من ناحية، والمساهمة في تقديم الحلول المبتكرة لهذه الصناعة السريعة التطور من ناحية أخرى. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل وأحدث الخدمات للمؤسسات المالية ومساعدة العملاء على مواكبة التقنية المالية والتعرف أيضاً على إمكانياتها الحقيقية وتطويرها. ونحن نرى أن هذا المؤتمر السنوي سيكون ركناً أساسياً في سعينا لإنشاء نظام حيوي للتقنية المالية في المنطقة."
وقد شهد منتدى التقنية المالية "فينتيك" الأول للشرق الأوسط وأفريقيا، والذي عُقد في شهر مارس من عام 2017 حضور 350 مشاركاً وضم متحدثين بارزين من أمثال سوزان تشيستي، مؤسس فينتيك سيركل (FinTech Circle) وخبراء من باي تي أم الهند (PayTM India)، وأف إس إس (FSS)، وفيزا (Visa)، وماكنزي (Mckensey)، وآي بي إم (IBM)، وإيه آي كورب (ai Corp).

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع