الثلاثاء 21-نوفمبر -2017

فيديو ..وصور .. الطراونة يرعى حفل إشهار كتاب" مفاوضات أزمة إحتجاز الرهائن والإختطاف لمؤلفه "سمير المبيضين"

 ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - عمّان

تاليا وقائع الحفل الكبير الخاص بإشهار وتوقيع كتاب " المفاوضات الخاصة بأزمة إختطاف الرهائن والإختطاف" لمؤلفه ضابط الأمن السابق وخبير التفاوض ,  سمير عبدالحميد المبيضين ,  والذي اقيم مساء السبت 4/11/2017 , في ديوان أبناء الكرك

في عمّان

التفاصيل :

 

تحت رعاية رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أقيم يوم السبت في ديوان أبناء الكرك حفل اشهار كتاب " ادارة أزمة احتجاز الرهائن والاختطاف " لمؤلفه سمير عبد الحميد المبيضين ،.

وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في كلمة له خلال الحفل :" أننا اليوم نحتفل بأهمية ما تضمنه الكتاب في فصوله التي تفتقر اليها المكتبة العربية ، مشددا على أهمية ما تداولته فصول الكتاب من مواضيع تتعلق بالإرهاب وإدارة أزماته.

وأضاف الطراونة أننا نعيش في اقليم ملتهب ، موضحا أن الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين هو أكبر مغذي للإرهاب في المنطقة ، مشددا على أن دين الإسلام هو أول من أرسى قيم التسامح ، وحسن المعاملة مع الأسرى ، وغزوة بدر الكبرى وتعليمات الرسول "صلى الله عليه وسلم " لجيش المسلمين فيها أكبر دليل على ذلك.

وأعرب الطراونة عن أمله في أن يشكل هذا الكتاب انطلاقة حقيقية لمكافحة الارهاب ، وأن يكون له دورا رياديا للمثقفين ، وأن يحتل مكانة مرموقة بهذا المجال في المكتبة العربية
واشاد الاستاذ الدكتور فيصل الرفوع , عميد كلية الامير الحسين بن عبدالله للدراسات الدولية , في الجامعة الاردنية كاتب مقدمة الكتاب, في الكتاب واصفا اياه بأنه اعمق ما قرأ ,في هذا الموضوع .
و قال بأن الكاتب قد وضع بين ايدي المهتمين من مؤسسات سياسية وامنية ومستويات قيادية ,الية التعامل الفني والمعرفي مع ازمة اختطاف الرهائن ,
ووضع بين ايدي المفاوض , ادوات والمهارات التي تمكنه من التعامل وفق المعايير المهنية والموضوعية, لحل الازمة بطريقة سليمة
واضاف :اننا نجد في صفحات الكتاب جهدا مميزا وقيما وجهدا منيا وانسانيا مخلصا بشكل علمي ومنهجي للفعل الانساني الهادف الى انقاذ حياة الابرياء بطرق واساليب الاتصال واستراتيجيات وتكتيكات المفاوضات لينتج قدرة تفاوضية تستطيع ادارة الازمة والتعامل معها بطريقة مهنية .

وقدم مؤلف الكتاب سمير المبيضين شرحا توضيحيا حول الهدف من هذا الكتاب المتخصص , مؤكدا ان الفكره جاءت بسبب افتقار المكتبة العربية لمثل هذا النوع من الابحاث المتخصصة ,وليكون اول مرجع متخصص يعالج كيفيةادارة ازمة احتجاز الرهائن والاختطاف ,لتستعين به المؤسسات الامنية في الوطن العربي ورجال تطبيق القانون والدبلوماسيون , وممثلو السلطات خلال تعاملها مع مثل هذه الازمات
وبين الكاتب بأنه قد استعان بعدة مناهج ونظريات وفلسفات للتدريب على اعمال المفاوضات الخاصة باحتجاز الرهائن والاختطاف وهذه المناهج هي مدرسة الرسول صلى الله عليه وسلم ,ومنهاج وكالة التحقيقات الفدرالية الامريكية .ومنهاج مكتب الامن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الامريكية ,ومنهاج أكاديمية الشرطة الدولية في ولاية لويزيانا ,بالاضافة الة منهاج اتحاد مفاوضي خاطفي الرهائن في كاليفورنيا,بالاضافة الى خبرة المؤلف الشخصية في هذا المجال .
وقال المبيضين :في عصر حقوق الانسان , وسيادة القانون لابد أن تتطور مؤسسة الامنوتعدل تشريعاتها وسياستها , لتتماشى مع روح العصر ,وهذا ما لجأت اليه المجتمعات والدول المتقدمة.
وفي نهاية كلمته لم يغفل الكاتب عن شكر القائمين على ديوان ابناء الكرك, وعلى رأسهم زياد الشمايلة رئيس الهيئة الادارية للديوان , حيث قدموا القاعة دعما للكاتب , واصفا الديوان بالرمز الوطني الكركي الكبير في عمان .
السيد محمد جلق صديق الكاتب ورئيس نادي سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني في الولايات الامريكية والذي جاء خصيصا من الولايات المتحدة للمشاركة في حفل الاشهار, القى كلمة نقل من خلالها مباركة ابناء الجالية واعضاء الهيئة الادارية هناك للكاتب باشهار المؤلف.
واشاد جلق بموقف المبيضين خلال احداث 11 سبتمبر 2001حين انهالت ابراج نيويورك وانهالت معها القلوب بعمل ارهابي كبير ,حيث هوجمت الجاليات هناك حينها .
فقال : اجتمعنا انا ومؤلف الكتاب في مزرعة في اوهايو وكان السؤال كيف يمكن ان نحافظ على سلامة ابناء الجالية وتجنبهم صعوبة وخطورة رد الفعل الخطيرة نتيجة الحدث والحفاظ على مكتسباتهم .وهنا ولدت فكرة تأسيس نادي ثقافي يحمل اسم سمو الامير الحسين وخاطبنا الجهات الرسمية في الاردن وجاءت الموافقة على تاسيسه ليكون مظلة ثقافية واجتماعية لابناء الجالية وربطهم بالوطن.
وبين جلق الصعوبت التي واجهها المبيضين , من اجل تاليف كتاب متخصص يواجه الارهاب والتي تمثلت في مشقة السفر بين الولايات للبحث عن الحقيقة والاستشهاد بمصادر واحداث على ارض الواقع , وتوثيق النظريات العلمية التي ارتأها الكاتب .

وادار الحفل بكل حرفية وابداع وجهود مميزة الاديب الكاتب الشهير عبدالرحمن المبيضين .

 

 

 

 

 

 

 

ديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوز

 

 

 

ديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوز

ديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوزديرتنا نيوز

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع