حقائق صادمة في حادث إنهيار " الجاردنز" ..المشروع بدون رخصة إنشاءات والمخططات الهندسية لم تعتمد بعد من نقابة المهندسين ..وثيقة !!!

ديرتنا نيوز

ديرتنا الاخبارية (خاص وحصري) – عمّان – كتب توفيق المبيضين

بعد مقالي حول حادث الإنهيار في شارع وصفي التل " الجاردنز" , والمنشور قبل ساعات, حصلت " ديرتنا الاخبارية " وبطريقتها , على تقرير اللجنة الفنية المشكلة من قبل نقابة المهندسين / قسم الإشراف الهندسي ,  والتي قامت بالكشف على المشروع بعد حادث الإنهيار ... و فقا لما ورد في التقرير , كانت الملاحظات الصادمة التالية ..
1- من الملاحظ وجود طمم عشوائي أسفل الشارع ....
2- المخططات الهندسية للمشروع , لا زالت قيد التدقيق لدى نقابة المهندسين , ولم يتم إجازة المشروع من قبل النقابة .
 الصادم أكثر في التقرير , ما ورد في البند الأخير (4) والذي يتضمن توصية , تحمل في ثناياها وبين سطورها  امورا كبيرة وخطيرة ..وتقول التوصية :
 عدم تنفيذ الأعمال الإنشائية في المشروع , إلا بعد إجازة المخططات الهندسية والحصول على رخصة إنشاءات , وتعيين كادر إلإشراف الهندسي المعتمد .....
ويتضح مما ورد في هذه التوصية , ان أمانة عمان , لم تصدر رخصة الإنشاءات بعد للمشروع , كذلك يتضح ان كادر الإشراف الهندسي لا زال غير معتمد من نقابة المهندسين ....!!!

والسؤال المهم هنا , وعلى أمانة عمان ان تجيب : هل قامت أمانة عمّان بإصدار رخصة إنشاءات للمشروع ..؟؟ وإن كانت أصدرت , هل يمكن إصدار مثل هذه الرخصة , قبل إعتماد المخططات الهندسية للمشروع من قبل نقابة المهنسين , وقبل إعتماد الكادر الإشرافي من النقابة ..وكيف للجنة الهندسية في نقابة المهندسين ان تذكر في تقريرها  "ضرورة الحصول على رخصة إنشاءات للمشروع "؟؟؟؟؟
وإن كانت الأمانة لم تصدر رخصة الإنشاءات بعد , كيف يمكن لمالك المشروع والمقاول المُنفذ , مباشرة العمل بالمشروع , قبل الحصول على الرخصة , وأين أمانة عمان ومراقبيها ودورياتها عن هذا المشروع , سيما وان المشروع كبير , وليس صغير وبموقع حيوي مهم , وليس نائيا ومنزويا وبعيدا عن الأنظار...؟؟؟ , أم هناك أمرا لا نعرفه بعد , ويجب توضيحه للمواطنين ولنقابة المهندسين  ..؟؟

* تعمدنا في "ديرتنا"  إخفاء بعض الأسماء في الوقت الحالي , حتى تنجلي الحقيقة كاملة ونقطع الشك باليقين
مدير تحرير ديرتنا الإخبارية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز

أضف تعليق


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع