العراق ...اعتقال محمد عبد اللطيف الهميم اثناء محاولته الهرب الى الاردن بتهمة الفساد

ديرتنا نيوز

ديرتنا - القت قوة امنية عراقية، صباح اليوم الخميس، القبض على "محمد عبد اللطيف الهميم"، نجل رئيس ديوان الوقف السني، اثناء محاولته الهرب الى الاردن "برا"، وذلك كونه مطلوب للقضاء العراقي بتهم فساد.

وكشف مصدر أمني، اليوم، عن القاء القبض على محمد عبد اللطيف الهميم، نجل رئيس ديوان الوقف السني، صباحاً، على الحدود العراقية - الاردنية التي وصلها براً.

وأوضح المصدر، أن "محمد الهميم يواجه تهمة إدارة لجان وهمية للمشتريات في ديوان الوقف السني، الذي يترأسه والده". دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل اعلام قد أفادت، أمس الأول، باقتحام قوة امنية لمقر رئيس الديوان، "بحثاً عن الهميم، ونجليه"، الأمر الذي نفته مصادر مقربة منه، وقالت بأن لا صحة له..

الجدير بالذكر انه وبحسب وثيقة صادرة وموقعة من مجلس القضاء الأعلى، فإن محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال، حكمت على الهميم (الوالد)بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة استنادا لأحكام المادة 329 من قانون العقوبات مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، لكون المدان "رجل كبير في السن وموظف مستمر بالخدمة ولم يسبق الحكم عليه".

فيما أعلن مصدر رفيع في ديوان الوقف السني، أن قرار الحبس بحق رئيسه عبد اللطيف الهميم يتعلق بقضية شخصية، لا بقضية فساد كما أشيع في بعض المواقع الصحفية.

أضف تعليق


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع