مقاتلة قطرية تلاحق طائرة عسكرية إماراتية

ديرتنا نيوز

ديرتنا - وجهت دولة قطر رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن اختراق طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية ثانية لمجالها الجوي، يوم الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 في الساعة 10:10.

وقدمت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، الرسالة باسم بعثة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، بتاريخ 5 يناير الجاري، بحسب ما ذكرته صحيفة "العرب" القطرية الجمعة.

وأكدت السفيرة، في رسالتي قطر إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، اختراق طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية تحمل الرمز التعريفي (DHC-6)، قادمة من دولة الإمارات متجهة إلى مملكة البحرين، المجال الجوي لدولة قطر يوم الأربعاء 3 كانون الثاني 2018 في الساعة 10:10، من خلال التحليق فوق المنطقة الاقتصادية الخاصة بدولة قطر، ودون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة.

وأوضحت مندوبة قطر أنه تم إعطاء أمر إقلاع فوري لطائرة مقاتلة قطرية للقيام بدورية، وتبين بعد ذلك أن الطائرة الإماراتية كانت تحلِّق بين الممر الجوي UL-768 والممر الجوي UM-600، وهبطت بعد ذلك بمملكة البحرين في الساعة 11:27.

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع