ترامب لا يستبعد الخيار العسكري في التعامل مع فنزويلا

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - واشنطن ـ (د ب أ): قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة لا تستبعد الخيار العسكري في التعامل مع الوضع في فنزويلا.

وقال ترامب إن الخيار العسكرى مطروح من بين خيارات عديدة تدرسها ادارته وكان جزءا من المناقشات التى جرت يوم الجمعة فى منتجع الجولف الخاص به فى بدمينستر بولاية نيو جيرسي.

وأكد ترامب “لدينا العديد من الخيارات المتاحة لفنزويلا، بما في ذلك خيار عسكري”.

وأضاف أن الناس هناك يعانون ويموتون واصفا فنزويلا بأنها “فوضى، فوضى خطيرة جدا ووضع محزن”.

وتحدث ترامب للصحفيين وبجواره كل من وزير الخارجية ريكس تيلرسون وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي ومستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ريموند ماكماستر.

يقول انه سيتحدث مع الرئيس الصيني حول كوريا الشمالية مساء الجمعة

من جهة أخرى قال الرئيس الاميركي انه سيتحدث هاتفيا مع نظيره الصيني شي جينبينغ مساء الجمعة حول تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

واضاف ترامب اثر لقائه فريقه الدبلوماسي في ناديه للغولف في بدمنستر قرب نيويورك حيث يمضي اجازة انّ “هذه المحادثة الهاتفية ستحصل هذا المساء (الجمعة)”.

وقال إن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات اقتصادية إضافية على كوريا الشمالية.

ووصف ترامب العقوبات المطروحة على بساط البحث بأنها “قوية جدا، وعلى مستوى مرتفع للغاية”.

ولم يقدم ترامب أي تفاصيل فيما كان يتحدث في مؤتمر صحفي غير رسمي في منتجع الغولف الخاص به في بدمينستر، بولاية نيو جيرسي، وبجواره كل من وزير الخارجية ريكس تيلرسون وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي ومستشار الأمن القومي الأمريكي هربرت ريموند ماكماستر.

أضف تعليق

اقرأ المزيد

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع