اختتام ثالث تمرين عسكري بين قطر وبريطانيا خلال شهر

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - أعلنت وزارة الدفاع القطرية، السبت، اختتام تمرين تعبوي مشترك بين كلية “أحمد بن محمد” العسكرية، والقوات المسلحة البريطانية، هو الثالث بين البلدين في شهر.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، عبر بيان، أن “التمرين الذي أقيم بمعسكر سيني بريدج، بمنطقة بريكون، في مقاطعة ويلز البريطانية، استمر ثلاثة أسابيع″.

وأشار البيان إلى أن التمرين “ركّز على تدريب مرشحي ضباط الكلية، على ثلاثة مراحل، وهي القتال في المناطق المبنية، والدفاع والتدريب بالذخيرة الحية، والحركة في ميدان المعركة” .

وحضر ختام التمرين اللواء الركن “حمد أحمد النعيمي”، رئيس هيئة الكليات والمعاهد العسكرية بقطر، والعميد “جاري ديكن”، قائد اللواء 51 البريطاني، وعدد من القادة العسكريين من البلدين.

وحمل التمرين اسم “القرار الحاسم 13″، بحسب البيان.

وشارك في التمرين 212 مرشح ضابط من الدفعة 13 بالكلية القطرية، بالإضافة للكتيبة 51 من القوات المسلحة البريطانية.

وعلى مدار الشهرين الماضيين، شهدت قطر 7 تمرينات عسكرية ثنائية مع عدد من الدول، بينهما تمرينان بحريان مشتركان مع القوات البحرية الملكية البريطانية، في يوليو/تموز المنصرم.

وتأتي هذه المناورات في ظل أزمة تعصف بمنطقة الخليج العربي؛ فمنذ 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”. الأناضول

أضف تعليق

اقرأ المزيد

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع