الحوثيون يقتحمون مقر قناة تلفزيونية مملوكة لـ”صالح” ويحتجزون طاقمها

 

ديرتنا نيوز

ديرتنا - اليمن: اقتحم مسلحو الحوثي، مساء السبت، قناة “اليمن اليوم” المملوكة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في حي بيت بوس جنوبي العاصمة صنعاء، واحتجزوا طاقمها، بحسب مصدر بالقناة.

وبثت القناة في وقت سابق اليوم كلمة لصالح دعا فيها الشعب اليمني إلى “الانتفاض” ضد جماعة الحوثي في جميع محافظات البلاد.

وقال المصدر إن المسلحين اقتحموا القناة بعد مواجهات مع الحراسة التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، في الوقت الذي كان العشرات من الصحفيين متواجدين داخلها.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه لاعتبارات أمنية، أن المسلحين استخدموا الأسلحة الرشاشة في الهجوم، ما أثار الذعر بين الصحفيين في مقر القناة. وأشار أن الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا. وأفاد بأن “عناصر ميليشيا الحوثي يواصلون احتجاز الطاقم الإعلامي في القناة، ويرفضون الإفراج عنهم، واتخذوهم دروعاً بشرية”.

في السياق، قال نبيل الصوفي مقدم البرامج في القناة والصحفي المقرّب من صالح، في تغريدة له على موقع “تويتر”، إن مقر القناة تعرض للقصف ومن ثم اقتحمته قوة من المسلحين الحوثيين. وأضاف “الزملاء الآن في حماية المسلحين المتواجدين داخل القناة”.

وكانت القناة تعرضت للتشويش، مما دفعها إلى البث على تردد آخر، خلال الساعات الماضية، قبل عملية الاقتحام، وانقطاع البث نهائيا، بحسب ما أورده موقع القناة.

وخلال الساعات الماضية حجب الحوثيون الذين يسيطرون على مزود خدمة الانترنت في اليمن “يمن نت”، المواقع الإلكترونية الإخبارية التابعة لحزب صالح والموالية له.

وتصاعدت المعارك بين الطرفين، فجر اليوم، بعد محاولة الحوثيين اقتحام منزل العميد طارق محمد عبد الله صالح (نجل شقيق صالح)، في الحي السياسي بصنعاء، لكن الهجوم لقي مقاومة عنيفة.الأناضول

أضف تعليق

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع