نيمار.. أرقام مفزعة في "صفقة النصف مليار"

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - بات نيمار رسميا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد أن تكلف انضمامه إلى باريس سان جرمان الفرنسي بشكل إجمالي، نحو نصف مليار يورو.

وكسرت "أم الصفقات"، بما كشفت عنه من أرقام "مفزعة"، كل الحدود التي كان في الإمكان تصورها سابقا، فيما يتعلق بأسعار لاعبي كرة القدم في أوروبا والعالم.

ومن أجل التعاقد مع نيمار، دفع باريس سان جرمان قيمة الشرط الجزائي لكي يتمكن من فسخ تعاقد المهاجم البرازيلي مع برشلونة الإسباني، الذي يبلغ 222 مليون يورو (263 مليون دولار).

وتبلغ قيمة هذا الانتقال أكثر من ضعف الصفقة القياسية التي شهدت انتقال الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الصيف الماضي، مقابل 105ملايين يورو.

كما ذكرت تقارير إعلامية أن نيمار (25 عاما) سيحصل على راتب أسبوعي قدره 550 ألف يورو، مما يعني أن راتبه في سنوات العقد الخمس سيصل إلى 150 مليون يورو خالصة الضرائب.

وتتضمن الصفقة أيضا عمولات بعشرات الملايين لوالد نيمار، الذي يعمل أيضا مديرا لأعماله، فضلا عن مكافآت وحوافز أخرى للاعب، تقرب إجمالي تكلفة الصفقة من 500 مليون يورو.

وأعلن برشلونة في بيان بموقعه على الإنترنت، الخميس، أنه تسلم 222 مليون يورو من ممثلي نيمار، من أجل فسخ التعاقد الذي كان يربط الطرفين.

وتابع النادي الكتالوني: "سيرسل النادي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاصيل هذا الإجراء، حتى يكون بوسعه تحديد المسؤوليات القانونية التي قد تنشأ عن هذا الأمر"، ولم يكشف برشلونة لماذا يعتقد أنه ربما تكون هناك مسائل شائكة خاصة بهذه الصفقة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني خافيير تيباس، أن الرابطة ترفض تسلم قيمة الشرط الجزائي بداعي أنها "قد تمثل خرقا لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي للعبة".

ورفض الاتحاد الأوروبي، الذي تنص لوائحه للعب النظيف المالي على منع الأندية من إنفاق أموال أكبر من إيراداتها، التعليق، لكن متحدثا باسمه أشار إلى أن القضايا المتعلقة بالانتقالات الدولية تقع في دائرة اختصاص الاتحاد الدولي (فيفا). رصد

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع