16 ناجحا بامتحان المحاسبة من أصل 110

ديرتنا نيوز

ديرتنا نيوز - عمّان - علن رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة رئيس لجنة الترخيص / لجنة الامتحان المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية اليوم السبت، بحضور أعضاء اللجنة نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية الذي عقد خلال الشهر الحالي في الجامعة الأردنية.

وقال الخرابشة في بيان اليوم السبت إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين 110 متقدماً حيث تقدم للورقة الأولى 44 متقدماً وللورقة الثانية 66 متقدماً، وبلغ عدد الناجحين 16 متقدماً من مجموع الورقتين أي ما نسبته 5ر14 بالمائة، مبينا أن علامة النجاح في الورقتين حددت ب 65بالمائة.

وأضاف إن عدد الناجحين في الورقة الأولى القوانين والتشريعات 9 اي ما نسبته 5ر20 بالمائة في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية المحاسبة والتدقيق 7 اي ما نسبته 6ر10 بالمائة، موضحاً أن نتائج الامتحان تمت المصادقة عليها من أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية .

وأوضح أن الامتحان يعقد ثلاث مرات في السنة حيث يعمل على رفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين، مشيرا أن هذا الامتحان هو امتحان شامل وعلى مستوى عال من المهنية والحرفية ولا يقل مستواه عن مستوى الامتحانات المهنية العالمية في الدول المتقدمة الأخرى .

وبين أن لجنة الترخيص قامت بإجراء الترتيبات اللازمة لعقد هذا الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة مضيفاً أن الامتحان تم بكل شفافية ونزاهة ومصداقية ،مباركاً للناجحين ومتمنياً للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ الاستعداد الأفضل والنجاح في الامتحان القادم.

أضف تعليق

اقرأ المزيد


لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر، وجميع المقالات والتعليقات لا تعبر عن وجهة نظر الموقع