untitled-1.jpg  untitled-0.jpg  untitled-01.jpg  
العقبة ..المحادين يفتتح ورشة عمل تدريبية لصحفيي الجنوب PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
الكاتب/ ديرتنا   
Sunday, 01 September 2013

med---12--o3i49832489035.jpgديرتنا نيوز - ضمن برنامج التعريف على حق الحصول للمعلومات للصحفيين نظم مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) يوم الخميس الماضي ورشة عمل تدريبية لصحفيي الجنوب في قاعة شركة تطوير العقبة بحضور اثنا عشر صحفيا يمثلون وسائل الاعلام الاردنية في مناطق الجنوب والعقبة.

وقد افتتح ا.د. كامل محادين رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  ورشة العمل , حيث رحب بإقامة الورشة التدريبية في مدينة العقبة وأكد أن توجه منظمة مثل اليونسكو بالتعاون مع مركز داعم لإقامة برامج تدريبية للصحفيين في العقبة يعد تطورا كبيرا في دعم قطاع الاعلام والاعلاميين خارج العاصمة عمان مما سيثري العاملين في السلطة الرابعة والتي أصبح لها دورا أساسيا في خلق توجهات الرأي العام.

 

من جانبه أكد  رئيس مركز داعم عبدالفتاح الكايد على  أن المركز يضع في سلم أولوياته وبرامجه تأهيل وتطوير أساليب عمل العاملين في قطاع الاعلام في مختلف المحافظات خاصة في ظل الاحداث ذات الزخم الاعلامي والاخباري التي أصبحت تزخر بها مختلف المحافظات الأردنية وأكد أن هذا البرنامج الذي ينظم بدعم من اليونسكو سيستمر على مدار عام كامل وسيشمل على ورشة عمل في عمان وعلى زيارات ميدانية للصحفيين في مراكز عملهم اضافة الى اصدار نشرة شهرية تثقيفية تبين تطور أساليب المتدربين في طرق الحصول على المعلومة.

 

وقد حاضر في ورشة العمل المحامي المتخصص في شؤون الاعلام محمد قطيشات حيث اشتمل التدريب على أبرز مواد قانون حق الحصول على المعلومة وكيفية تعامل الصحفيين مع المؤسسات للحصول عليها بطريقة قانونية. وفي نهاية الورشة قام المهندس غسان غانم بتوجيه الشكر الى المشاركين والى مركز داعم لتدريب وحرية الاعلام ومنظمة اليونسكو على إقامة هذه الورشة كما قام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

آخر تحديث ( Monday, 29 September 2014 )
 

Add comment

Security code
Refresh

< السابق   التالى >