untitled-1.jpg  untitled-0.jpg  untitled-01.jpg  
180 مليون دولار كلفة مشروع توسعة مركز الحسين للسرطان PDF تصدير لهيئة طباعة ارسال لصديق
الكاتب/ tawfeek   
Sunday, 18 September 2011
ghayda-talal-hosain-cancir.jpgديرتنا نيوز - عمان  - بدأ مركز الحسين للسرطان اعمال البناء في مشروع التوسعة الجديد للمركز والذي تصل كلفته الى 180 مليون دولار والمتوقع الانتهاء منه بالكامل في النصف الاول من عام 2014.
ووقعت رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان اول امس الأميرة غيداء طلال، اتفاقية مع مدير عام شركة محمد أحمد أبو عيشة للمقاولات المهندس أمجد أبو عيشة لإنجاز مشروع الهيكل الخرساني للبناء الجديد التابع لمركز الحسين للسرطان، والذي وضع تصاميمه شركة HKS الاستشارية العالمية المتخصصة في تصميم المراكز الطبية لعلاج السرطان.
 ويشتمل المشروع الذي سيتم إنجازه على مراحل بناء مبنيين جديدين بمساحة 84000 متر مربع على الأرض المقابلة للمركز ,أي ما يعادل ثلاثة أضعاف مساحة مباني المركز الحالية.
وسيشكل المشروع إضافة نوعية لمستوى علاج السرطان المقدم في الأردن، وخاصة في المركز، وذلك لتلبية الحاجات المستجدة ومواجهة الزيادة المستمرة في عدد المرضى الذين يعالجهم المركز من الأردن والمنطقة.
وسيوفر المشروع 200 سرير جديد بحيث يرفع الطاقة الاستيعابية للمركز إلى أكثر من370 سريرا مما سيساعد على زيادة الطاقة الاستيعابية للعيادات الخارجية المتخصصة لضمان راحة المرضى، مع توفير أفضل وأحدث التقنيات المتوفرة لعلاج مرضى السرطان.
 سمو الأميرة غيداء طلال قالت بأن مركز الحسين للسرطان بطاقته الاستيعابية الجديدة سيوفر العلاج لكل المرضى الذين يقصدونه ويقلل من أعداد المرضى على قوائم الانتظار، بحيث لا يحرم أي مريض من حقه في الحصول على فرصة حقيقية للشفاء وسيستمر المركز في تقديم أفضل رعاية طبية ليحافظ على مكانته كمركزٍ متميزٍ، وكجوهرة الأردن الطبية التي تخدم الأردن والمنطقة.
 ونظراً للكلفة العالية للمشروع، فإن مؤسسة الحسين للسرطان تسعى جاهدة إلى جمع أكبر قدر ممكن من التبرعات لإتمامه، علماً بأن دائرة الإفتاء العام قد أصدرت فتوى شرعية تجيز تقديم التبرعات لبناء المشروع الجديد التابع لمركز الحسين للسرطان باعتبارها صدقة جارية.
 وحضر حفل التوقيع المدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان الأميرة دينا مرعد، ،والمدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور محمود سرحان، عضو هيئة أمناء المؤسسة والمهندس علي كريم، ، بالإضافة إلى عدد من مهندسي شركة بروجاكس القائمة بأعمال إدارة المشروع، وشركة سيجما الهندسية القائمة بأعمال الإشراف على أعمال التنفيذ.

 

الراي - منال القبلاوي 

آخر تحديث ( Tuesday, 30 September 2014 )
 

Add comment

Security code
Refresh

< السابق   التالى >