اعلى الصفحةالرئيسيشؤون برلمانية

العرموطي يستجوب زواتي

ديرتنا – عمّان – قرر انائب صالح العرموطي تحويل سؤاله الموجه الى وزيرة الطاقة هاله زواتي حول الاتفاقية مع شركة العطارات ، واحالتها الى التحكيم ، الى استجواب ، مشيرا الى أن إجابات الوزيرة ليست مقنعة.

وقال النائب صالح العرموطي، ان وزارة الطاقة تعاقدت مع شركة للاستشارات لا تملك سجلات تجارية في مخالفة واضحة للقانون، وتم صرف مئات آلاف الدنانير للشركة ، دون أخذ موافقة رئاسة الوزراء.وبين العرموطي أن إتفاقية العطارات مكتوبة باللغة الإنجليزية فقط في مخالفة قانونية واضحة، دون أن تتوجه وزارة الطاقة والثروة المعدنية لترجمة الاتفاقية التي تطلب حصوله عليها واسطة من قبل رئيس الوزراء لتتنازل الوزيرة على منحه نسخة منه.

وتساءل العرموطي لماذا لم تتطرق الوزيرة للغبن الموجود في اتفاقية استيراد الغاز المسروق من العدو الصهيوني وتلغي الاتفاقية، بدلاً من التوجه لملف العطارات الذي تغنت به الحكومات السابقة

واشار إلى أنه يتم تحويل المبالغ لشركة الشرق الأوسط للاستراتيجيات المملوكة لشخص ماسوني، المناط اليها إمداد وزارة الطاقة بالدراسات، إلى حسابات الشركة في مملكة البحرين.

وبين أن تقديرات المختصين حول كلفة أتعاب المحامين في قضية التحكيم بقضية العطارات، لا تتجاوز 2 مليون دينار، والحكومة أجابت على أسئلة مجلس النواب المتكررة أن كلفة المحامين بين 5 و 8 مليون.

الوزيرة زواتي قالت في ردها على سؤال العرموطي أن الشركة مسجلة في أميركا ، ما دفع العرموطي للرد عليها  أن الوزارة خالفت القانون بهذا الشأن ، مشيراً الى  أن القانون واضح وينص على وجوب أن تكون الشركة مرخصة محلياً ويوجد لها مستشار قانوني اردني.

زر الذهاب إلى الأعلى