اعلى الصفحةالرئيسيهمس الديرة

أغرب عملية احتيال تعرضت لها أردنيات (تفاصيل)

ديرتنا –  رصد – تمكنت كوادر البحث الجنائي من القبض على شخص احتال على سيدات أردنيات من خلال ايهامهن بتوزيع المساعدات ، وأحالته الى الإدعاء العام.

وفي  تفاصيل القضية التي تم الكشف عنها ،   فإنه تعرض مجموعة من السيدات، لواحدة من أغرب عمليات النصب والاحتيال، من قبل شخصية ادعت انها شخصية خيرية، وبانها ستقوم بتوزيع 25 دينار على كل سيدة.

وبدأت القصة في شهر رمضان المبارك حيث  أُشيع عن وجود فاعل خير يقوم بتوزيع مبلغ مالي يقدر ب 25 دينار اردني، في المنطقة، وقد تم استضافة تلك الشخصية في أحد منازل المنطقة.

ويتابع المصدر أن مجموعة من السيدات توجهن الى المنزل المعني، وكان الرجل “مدعي عمل الخير” وزوجته، يستقبلان النساء بوجود امرأة اخرى وهي التي اخبرت السيدات عن الرجل وزوجته، وحصلت كل سيدة على المبلغ مقابل ان يتم تصوير بطاقاتهن الشحصية عن طريق اللاب التوب، والهاتف، والحصول أيضا على بصمة العين عن طريق الماسح الضوئي بالهاتف، ثم غادرن المنزل بسلام.

واوضح المصدر بان هذا الرجل وزوجته قاما بإنشاء  حسابات بنكية عن طريق الأون لاين، بأسماء  النسوة اللواتي استلمن المبلغ المالي منه، مستغلا وجود صور عن بطاقاتهن الشخصية وعن بصمة العين، وسياسة البنك الذي تم فتح الحسابات به تقوم على أنه  منذ اللحظة الاولى لفتح الحساب يتم ايداع مبلغ مالي يتراوح ما بين 200 الى 1000دينار أردني، ويمكن اجراء عملية السحب أيضا  عن طريق الاون لاين، وتم بعد ذلك سحب من كل حساب مبالغ مالية تتراوح ما بين 250 و 300 و 1000 و500 دينار.

وبين المصدر انه قبل ثلاثة ايام، قد وصل لتلك السيدات رسائل نصية تفيد انهن قمن بشراء اجهزة الكترونية، وبعد تواصل السيدات مع صاحب المتجر وكيفية اتمام شرائها، اتضح أن عملية الشراء تمت في نفس اليوم الذي استلمت فيه النساء المبلغ من الرجل، واخبرهن بانه قد تعرض لعملية نصب من قبل هذا الرجل.

وبعد تلك الاحداث، حسب المصدر، قامت زوجة الرجل بتهديد النسوة، بأنها ستقوم بإخبار أزواجهن عن ما حدث وكيفية استلامهن للمبلغ المالي، مستغلة أن الزوجات لم يبلغن أزوجاهن  بأنهن استلمن مبلغا ماليا من فاعل الخير.

وبين المصدر أن السيدات قمن بتقديم شكاوي الى الجهات المختصة، والبعض منهن رفض ذلك خوفا من أزوجاهن ، فالكثير من الرجال يرفضون دخول زوجاتهم الى المراكز الأمنية.

وأكد المصدر أنه تم إطلاع الجهات الأمنية على كافة حيثيات القضية، وتم الاستماع إلى أقوال السيدات، كما تم توقيف السيدة التي دعت السيدات لمقابلة “مدعي” عمل الخير، على ذمة التحقيق.

وتابع المصدر بالقول إنه، وبعد التحقيق، اتضح ان هذا الرجل هو أردني، وبأنه  ينتمي الى شبكة نصب واحتيال كبيرة، وقد قام بتسليم نفسه الى السلطات الرسمية صباح يوم الأربعاء، وأن التحقيق ما زال جاريا في هذه القضية، وسيتم عرض الأطراف  جميعا على المدعي العام.

زر الذهاب إلى الأعلى