اعلى الصفحةالرئيسيشؤون برلمانيةغير مصنف

الحكومة تقرر حل جميع مجالس إدارات غرف الصناعة والتجارة قبل شهر من إجراء الانتخابات.

ديرتنا- أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول  إنه تم وقف كافة الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بشأن منع إدخال الأدوية للاستخدام الشخصي، وفق ما أبلغ رئيس الوزراء النواب خلال الاجتماع.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن رئيس الوزراء أكد أن مجالس إدارات غرف الصناعة والتجارة ستحل على الأقل قبل نحو شهر من إجراء الانتخابات.

وأوضح الشبول أنه تم التوافق على تكرار هذا اللقاء على أن يضم وزراء ونواب، معتبرا أن “الصفة العامة للقاء بأنه من أفضل اللقاءات التي جرت بين السلطتين التشريعية والنيابية للتشاور في كافة الشؤون الوطنية”.

ونفى حصول أي مشادات خلال اللقاء، وأن جميع النواب تسنى لهم الحديث، و”مغادرة بعض النواب سببها تأخر دورهم”.وحول ما طُرح خلال اللقاء حول الوضع الاقتصادي، أوضح الشبول أن اللقاء شهد نقاشاً حول تفاصيل المالية العامة للدولة، مؤكداً أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة أخيراً، مثل عكس الارتفاع في أسعار المشتقات النفطية عالميّاً على السعر المحلي هدفها الحيلولة دون الوصول إلى ظروف اقتصادية قاسية.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات والسلع جاء نتيجة العديد من الظروف أهمها الأزمة الروسية – الأوكرانية وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي وبالتالي المحلي.

وبيَّن الشبول أنَّ اللقاء تخلَّله اتخاذ قرارات فوريَّة من رئيس الوزراء بناء على الملاحظات التي طرحها النوَّاب، وفي مقدمتها وقف جميع الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء بشأن إدخال الأدوية من الخارج إلى الأردن، وحل جميع مجالس إدارات غرف الصناعة والتجارة قبل شهر من إجراء الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى