فن

يبدأ تصويره الأسبوع المقبل وأول الضيوف منذر رياحنة…. “جواز سفر” برنامج فني يبرز جمال المناطق السياحية الأردنية من انتاج محمد المجالي وتقديم مدحت العدل

ديرتنا – عمان – يبذل المنتج الأردني المعروف محمد المجالي، جهداً كبيراً وبارزاً في تسويق الأردن سياحياً على صعيدين عربي وعالمي، بهدف جذب السياح للحضور إلى المناطق الفريدة والمدهشة التي تتمتع بها الأردن، والتي حباها الله بتنوع جغرافي ومكاني لا مثيل له.
وكشف المجالي عن موعد بدء تصوير الموسم الثاني من برنامجه السياحي الفني “جواز سفر”، وقال في تصريحات صحافية أنه أتم الاتفاق مع المنتج والشاعر والسيناريست المصري مدحت العدل على تقديم البرنامج، الذي سيبدأ تصويره السبت المقبل في منطقة البحر الميت غرب العاصمة عمان، على أن ينتقل التصوير يوم الاثنين إلى منطقة حمامات ماعين، ويستضيف في الحلقة الأولى النجم الأردني منذر رياحنة.
ويلقي برنامج “جواز السفر” الذي تنتجه مؤسسة الأمل الأردنية للانتاج الفني بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، الضوء فيه على الجانب الإنساني للشخصيات الفنية المشهورة التي يستضيفها البرنامج في كل حلقة، فضلاً عن التركيز على المنطقة السياحية التي يتم التصوير به، ويرغب المجالي، في الخروج من جو المقابلات الفنية المعتادة للفنانين والمشاهير العرب، عبر تقديم نموذج إنساني لا يعرفه معظم الجمهور عن فنانيهم المفضلين، مع التركيز على المقاصد السياحية المختلفة من أقصى شمال الأردن إلى أبعد نقطة في جنوبه.

ويهدف البرنامج بحسب المجالي، إلى إبراز الواقع والمأمول من السياحة الثقافية والعلاجية والدينية، والتعريف بالموروث الشعبي المحلي للمناطق الأردنية المختلفة، بحيث سيتم التركيز غي البرنامج على جماليات المكان وتراث من يعيشون به، فضلاً عن عرض العادات والتقاليد القديمة للمنطقة، مثل: وجبات الطعام، والأزياء، والغناء الشعبي والفلكلوري.

بدوره، قال المنتج والشاعر والسيناريست المصري مدحت العدل، أنه يتشرف بالمشاركة في برنامج “جواز سفر” حباً في الأردن وشعبها وقيادتها ولما لهذا البلد من مكانة في قلبه، واضاف: “نسلط الضوء في البرنامج على جوانب إنسانية واجتماعية للضيوف من مختلف الأوساط الفكرية والفنية والثقافية والرياضية وغيرها مع التركيز على مناطق سياحية أردنية من خلال جولات ميدانية أثناء إجراء الحوارات.
وأكد العدل أن الأردن يستحق التركيز عليه سياحياً، كونه من أهم المقاصد السياحية العالمية التي تستحق الزيارة، والتعرف على أماكنها عن كثب، وقال: “تحتاج المواقع السياحية الأردنية للترويج لها بشكل كبير، فالسياحة عبارة عن أماكن وثروة بشرية، وهذا العاملان موجودان في الأردن، لذا أدعوا ومعي المنتج الكبير محمد المجالي الجهات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال، للمساهمة في الترويج للأردن بما يعود بالخير على الأردن من فوائد هامة، وبرنامج “جواز سفر” سيلقي الضوء على المقاصد السياحية المتنوعة والفريدة من نوعها، ليكون البرنامج بمثابة عين تنقل الجمهور لها”.
وعُرف العدل بعلاقته الممتدة مع الفنانين والجمهور في الأردن، ومشاركته في فعاليات ومناسبات عدة بهذا الخصوص، أخرها كتابة كلمات أوبريت “شعب واحد.. قلب واحد” الذي تم اطلاقه بمشاركة نجوم أردنيون وعرب، ضمن احتفالات “مئوية التأسيس” في المملكة وبحضور وزراء وفنانين عرب، وأنتجه المنتج المعروف محمد المجالي.
وقال المجالي: “نجاح الموسم الأول من البرنامج حفزني على إنتاج جزء جديد منه، حيث سيستمر التصوير خلال الشهور القليلة المقبلة، على أن يبدأ بث البرنامج بعد شهر رمضان الفضيل، عبر شاشتي التلفزيون الأردني، وقناة مزيكا المصرية، إضافة إلى منصة (يوتيوب)، ووصلتنا مؤخراً في شركة الأمل للإنتاج الفني طلبات من بعض المحطات العربية لعرض البرنامج، والأمر قيد الدراسة”.
وأشار المجالي، إلى أنه توصل إلى إتفاقيات مبدئية مع عدد من نجوم الفن العربي، للحلول ضيوفاً على البرنامج، وقال: “تم الاتفاق مع مجموعة من الفنانين العرب، لكن لم نحدد مواعيد التصوير معهم بعد، حيث سيصار إلى الإعلان عن مواعيد تصوير الحلقات أسبوعياً، بعد العودة إلى جدول كل فنان وحفلاته بالنسبة للمغنين، وجدول كل فنان ممثل، خاصة في ظل انشغال معظم الفنانين بتصوير مسلسلات شهر رمضان”.
ومن أبرز الفنانين الذين تم الاتفاق معهم لتصوير البرنامج، على أن يتم الاختيار من بينهم حسب جدول مواعيدهم: “أمير كرارة، ياسمين صبري، سلمى المصري، شمس الكويتية، عمر العبداللات، اياد نصار، محمد هنيدي، ماجد المصري، محمد المنصور، كمال أبو رية، ماجد المصري، طارق العلي، ريم البارودي، مجدي كامل، مها أحمد، وليد توفيق، يارا، أحمد سعد، مي عمر، نسرين طافش، إلياس كرم، وليد توفيق، ملحم زين، وائل جسار، أحمد سعد، روجينا، أشرف زكي، صابرين، هاني رمزي، عبدالله بلخير، خالد زكي”.

زر الذهاب إلى الأعلى