نبض الديرة

إربد… نظمتها مدارس التفاعل النموذجية..ورشة تدريبة في “اليرموك” بعنوان استراتيجيات التعليم الابداعي

ديرتنا –  إربد – كتبت إخلاص شطناوي
تحت رعاية رئيس جامعة اليرموك الاستاذ الدكتور اسلام مساد وعميد كلية التربية ،  اقيم في يوم الثلاثاء الموافق …٢٠٢٣/١٢/٣١ ورشة تدريبة بعنوان استراتيجيات التعليم الابداعي التي نظمتها مدارس التفاعل النموذجية تحت رعاية المدير العام الاستاذ حسان احمد مسعد ومديرة المدرسة الدكتورة سناء القصاص ، حيث قام الاستاذ الدكتور محمد فؤاد الحوامدة بالتاكيد على اهمية استخدام استراتيجيات التعلم الحديثة واستخدام ثلاثية التعلم الابداعي .
وقام الدكتور محمد الحوامده بطرح عدة استراتيجيات تساهم في مساعدة المعلمين والمعلمات في القطاعين الحكومي والخاص باستخدامها للوصول إلى تعلم الطالب تعلما ابداعيا بعيدا عن الاساليب التي تعتمد على التلقين والحفظ ، كما ساهم الدكتور في تبسيط وشرح هذه الاستراتيجيات لفئة كبيرة من المعلمين والمعلمات لتساعدهم بالوصول إلى مخرجات تعليمية بنائه وهادفة ومتعلمة ، حيث عززت الورشة ، دور المعلم الرئيسي في استخدام هذه الاستراتيجيات لتسهيل عملية التعلم والتعليم .
وابدى طرحه ، بان كل الاطفال اذكياء وكل طفلٍ له جانب يبدع فيه وعزز ذلك بالوصول الى اثبات هذه النظرية بعد ان شارك جميع الحضور بالاجابة على جميع الاسئلة المطروحة في هذه الورشة اما بالاجابة من خلال الهواتف النقالة او المشاركة المباشرة…
و شارك في هذه الورشة عدد كبير من أساتذة الجامعة وفئة كبيره من معلمين ومعلمات القطاعين الحكومي والخاص كما شارك ايضاً عدد كبير من فئات من المجتمع المحلي من اهالي الطلاب وطلاب الجامعة وكانت ندوة وورشة تعليمية موفقة ومتميز للجميع….
وفي ختام الورشة قام كل من المدير العام حسان مسعد والدكتورة سناء القصاص بتوزيع الدروع على كل من رئيس الجامعة وعميد كلية التربية والأستاذ الدكتور محمد الحوامدة محاضر الندوه….. مع بالغ الشكر لمدارس التفاعل النموذجية والقائمين عليها .
زر الذهاب إلى الأعلى