اعلى الصفحةالرئيسيسوسنياتمقالات

هل النواب على رأسهم ريشة …!!

 ديرتنا- بقلم سوسن المبيضين – يبدو أن النواب على راسهم ريشة,  ينتقدون ويوجهون أسئلة ويتطاولون ,  في حين الريشة التي على رأسهم , تمنع غيرهم من انتقادهم , بل ويتعرض لهجمة , غير مبررة …وهذا ما حصل مع شخصية مسؤولة, تتمتع باحترام مجتمعي كبير,  وهو قاضي القضاة عبد الحافظ الربطة ..بعد حديث له في مؤتمر صحفي عن واسطات النواب غير القانونية….

يا سعادة النائب, إن  النواب أيضا بشر كباقي البشر,  يخطئون ويصيبون, بالرغم من أنهم في موقع عام والخطأ منهم غير مقبول ومستهجن ,  في حين هاجمتم رجل دين ,مسؤولا وصاحب رأي سديد ومقام عال, مؤمنًا إيمانًا قويًا باستقلال القضاء المسؤول عنه وحصانته، وباستقامة القاضى وعدله وأدبه وحكمته.

يا سعادة النائب,  لماذا ترون في أنفسكم القوة الضاربة, وبينما غيركم إذا قال الحقيقة هو من يجب أن يقهر ويطلب منه الإعتذار…. !!!!

 لقد تابعت المؤتمر الصحفي, لسماحة  قاضي القضاة,  والذي اتسم حديثه من خلاله ,  بالتواضع والبساطة والوضوح والحزم,  في تطبيق القانون ,والوقوف على مشاكل وهموم  الناس .

كان حديثه بلغة الأرقام الدقيقة ,  وباعطاء أمثلة, لا ضير أنها جاءت على أشخاص كانوا نوابا …بالرغم من أنه لا ضير أيضا إذا جاءت هذه الأمثلة على نواب حاليين وهم , ليسوا معصومين عن الخطأ,  و كان القصد من تناولها , اثبات  أن الواسطة مرفوطة, وليس التشهير بالنواب , فكيف إذا كانت أيضا  هذه الواسطة غير قانونية وغير إنسانية …!!!

يا سعادة النائب , واضح أن المشكلة في تصرف النواب , الذين لم يذكر اسماءهم سماحتة , فلا تحول المشكلة على من منع التجاوز على  الإنسانية والقانون ….ولا  تحمل سماحته,  وزر تصرفات  بعض النواب ,.فكما انتم تسعون لكشف الحقائق,  فمن حق المسؤول كشف ما لديه من حقائق ,عن اعضاء من مجلس النواب …فكيف إذا كان هذا المسؤول  ,نموذجًا لقاضى القضاة، وقدوة حسنة لرجال القضاء في الإخلاص و التفاني، وصاحب دين وخلق وأدب ,  وسيرة مشرفة,  يبتعد عن النجومية والجهوية والشعبوية …وأنتم تمثلون إرادة الشعب..وأنتم نوابه , والشعب يريد الحقيقة …فلا تغطوها بغربال !!

زر الذهاب إلى الأعلى