شؤون برلمانية

الكرك: لجنة السياحة والتراث بمجلس الاعيان تزور المحافظه

ديرتنا – الكرك – د.محمد المعايطة

‎ قامت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين عبدالحكيم محمود الهندي، اليوم الخميس، بزيارة لمحافظة الكرك للاطلاع على واقع القطاع السياحي فيها.

‎وتحدث العين الهندي في بداية اللقاء عن أهمية هذه الزيارة لمحافظة الكرك والتي تأتي ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة للاستماع والاطلاع على أرض الواقع على أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة قي مناطق المملكة المختلفة،منوهاً ان اللجنة اخذت على عاتقها زيارة جميع محافظات المملكة للتواصل المباشر مع ابناء المجتمع المحلي، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الامين.

‎واكد الهندي على ضرورة الوقوف على التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع السياحي ، منوهاً إلى التزامه التام في دور لجنة السياحة والتراث في المجلس للحد من هذه العقبات و رفع كافة التوصيات والمطالب ومتابعتها مع السلطة التنفيذية من خلال رئيس مجلس الاعيان.

‎كما بين العين الهندي حول ضرورة الارتقاء بالقطاع السياحي والوصول إلى التكاملية في الخدمات المقدمة للسياح والعمل على جذب الاستثمارات الجديدة من خلال التشاركية مع القطاع الخاص.

‎ومن جانبه قال محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز ان هناك جهود مبذولة لتطوير المنتج السياحي بالمحافظة وترويجها محليا وعربيا ودوليا لافتا الى تضاعف اعداد السياح لقلعة الكرك بداية العام ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي مبينا ان العمل متواصل بتنفيذ مشروع بوابة الكرك السياحية بنكلفة تصل الى 3 ملايين دينار.

‎وبدوره اوضح رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبدالله العبادلة دور المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع السياحية الجاذبة للسياحة لافتا الى عجز موازنة المحافظة وخاصة المخصصة للقطاعات التنموية والاستثمارية.

‎كما بين رئيس البلدية خطط وبرامج البلدية لترميم المبان التراثية وتطوير وسط المدينة لافتا الى اهمية اعادة النظر بالتشريعات المتعلقة بالسياحة
‎واستعرض عدد من الحضور وفعاليات المجتمع المحلي ابرز التحديات والمعقيات التي تحيل دون اقامة الزوار لفترات طويلة بالمدينة كضعف البنية التحتية وعدم توفر المرافق الخدمية العامة وتاهيل المواقع السياحية.

‎وتابعت اللجنة زيارتها الميدانية الى قلعة الكرك. اطلالة بانوراما الكرك) وهو مشروع سياحي شبابي من ابناء المنطقة ، واستمعت اللجنة لايجاز من المهندس عدي القروم حول هذا المشروع السياحي والذي يساهم في توفير ٢٥ فرصة من ابناء المحافظة، كما قامت لللجنة بزيارة مقامات الصحابة وأشار رئيس اللجنة عقب هذه الزيارة إلى أن هذا الموقع له مكانة خاصة عند المسلمين، حيث يضم على ثراه أضرحة ثلاثة من الصحابة رضوان الله عليهم الذين استشهدوا في معركة مؤتة. بالاضافة الى العديد من الاماكن الاثرية، نظرا لدور اللجنة الرقابي والتشريعي في مجلس الاعيان.

زر الذهاب إلى الأعلى