عربي دولي

أول رحلة للخطوط القطرية تقلع من الدوحة إلى المنامة بعد انقطاع 6 سنوات بسبب الأزمة الخليجية- (تغريدة)

ديرتنا – تنطلق الخميس أول رحلة طيران مباشر من العاصمة القطرية الدوحة إلى المنامة عاصمة البحرين، تمام الساعة 8 مساء بتوقيت الدوحة، وتصل إلى وجهتها بعد 50 دقيقة من الطيران.

وجاء الإعلان عن تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين قطر والبحرين بعد انقطاع دام 6 سنوات إثر الحصار الذي فرض على قطر في 2017.

وبحسب الجدول الزمني للرحلات المبرمجة من الشركتين فسيجري إطلاق رحلة يومية واحدة لكل منهما، وهو ما يقرب من سبع مرات أقل مما كانت عليه قبل وقف الرحلات عام 2017، حيث كانت الشركتان تطلقان 93 رحلة أسبوعياً بينهما.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية أن عدد الرحلات الجوية سيرتفع إلى 3 رحلات يومياً اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران المقبل.

 

وفي 16 مايو الجاري، أعلن متحدث الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري أن لجنة المتابعة “القطرية – البحرينية” اتفقت على استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين بناء على اتفاق وزارتي المواصلات في البلدين”، مشيرا إلى أنه “يتم تنفيذ ذلك بداية من 25 مايو الجاري”.

وجاء الاستئناف وفق إعلان بحريني رسمي، بعد نحو شهر من إعلان قطر والبحرين في بيان مشترك، قرارهما “إعادة العلاقات الدبلوماسية” بينهما، بعد شهرين من مباحثات استضافتها العاصمة السعودية الرياض، بشأن التباينات بين الدوحة والمنامة. وفي 16 مايو/ أيار الجاري، أعلنت شركة طيران الخليج، “استئناف رحلاتها بين البحرين وقطر، اعتباراً من 25 من الشهر ذاته”.

وأطلقت طيران الخليج أولى رحلاتها إلى العاصمة القطرية الدوحة في العام 1950.

وفي 5 يناير/ كانون الثاني 2021، أنهت قمة العلا في السعودية الأزمة الخليجية التي اندلعت صيف 2017 بعد الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر.

القدس العربي

زر الذهاب إلى الأعلى