نبض الديرة

تخريج المشاركين بالدورة التدريبية”نحو مسار رقمي متطور”

ديرتنا-  احتفل مساء أمس السبت بتخريج المشاركين في الدورة التدريبية “نحو مسار رقمي متطور” ضمن مشروع التمكين الديمقراطي للشباب وتقليص الفجوة الجندرية، التي نفذها مركز الإعلاميات العربيات بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.

وأشارت مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الزميلة فيروز مبيضين إلى دور المركز في تنمية مهارات الإعلاميين الإبداعية وغير النمطية في إنتاج المواد الإعلامية المتعددة التي تمتاز بالوضوح والدقة وتسهم في إحداث نقلة نوعية في المحتوى الإخباري الرقمي.

بدوره، قال السفير الإسباني في عمان ميغيل دي لوكاس، إن بلاده ترتبط بعلاقات تاريخية ووطيدة مع الأردن، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة، شهدت تنوعا في طبيعة العلاقات امتدت الى مجالات أوسع بما فيها التنمية والمجالات الثقافية من خلال برنامج “مسار” الذي تنفذه الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية.

من جانبها قالت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات محاسن الأمام إن الدورة تهدف الى ايجاد كوادر شبابية إعلامية قادرة على نقل رسالة الإعلام بمصداقية مع التركيز على أخلاقيات العمل الإعلامي،إضافة إلى تبادل الخبرات مع إعلاميين لهم خبرات طويلة والتشبيك بينهم وزملاء لهم في الدول العربية المشاركة.

وبينت أن برنامج الدورة يستهدف شابات وشباب حديثي التخرج من كليات الإعلام في الأردن، ولبنان، وسوريا، وفلسطين، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وتونس، والجزائر، ومصر.

من جهته أشار المنسق العام للوكالة الأسبانية للتعاون الدولي في الأردن سانتياغو موران إلى أهمية هذه المشاريع التدريبية من أجل ايجاد فرص عمل للشباب في وسائل الإعلام الحديث.

واشتملت الدورة على تدريب المشاركين على مهارات العمل مع وسائل الإعلام ومهارات الاتصال الرقمي، ومهارات وأدوات صحافة الموبايل، وكيفية إنشاء وعي نقدي بالمحتوى والمواقف، ومهارات العمل الجماعي وتقنيات حل النزاعات، ومفاهيم الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

وفي الختام، جرى توزيع الشهادات على الخريجين.

زر الذهاب إلى الأعلى