نبض الديرة

وزير التربية يُكرّم الوفد الأردني المشارك في المسابقة الدولية للمشاريع العلمية والهندسة والمؤتمر الدولي، والتي أقيمت فعالياتها في تونس

ديرتنا – عمان – كرّم وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم السبت الوفد الأردني المشارك في المسابقة الدولية للمشاريع العلمية والهندسة والمؤتمر الدولي، والتي أقيمت فعالياتها في الجمهورية التونسية “Ifest 2″، بمشاركة (36) دولة عربية وأجنبية.
وأكد الدكتور محافظة اعتزازه بأبنائنا الطلبة المبدعين، مشيدًا بالتميز الذي تشهده العديد من مدارسنا خلال مشاركاتها الدولية، ومثنيًا على جهود الإدارات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور التي ساهمت في توفير البيئة الداعمة والمحفزة لتحقيق هذه الإنجازات.
ودعا الإدارات المعنية في الوزارة ومديريات التربية والتعليم والإدارات المدرسية إلى تفعيل الخطط والبرامج النوعية في مجال التميز والإبداع ومأسسة هذا المجال الهام في العملية التعليمية.
واستمع الدكتور محافظة لعرض قدمه الطلبة حول المشاريع التي شاركوا فيها بالمسابقة، معربًا، عن شكره لأبنائنا الطلبة المشاركين في المسابقة وأسرهم ومعلميهم وإدارات مدارسهم، ولكل الجهود التي تسهم في تعزيز ومساندة معلمينا وطلبتنا للمشاركة في هذه المنافسات.
من جانبهم، أعرب الطلبة الفائزون عن اعتزازهم بهذا الانجاز الذي تحقق بجهد متواصل، مقدمين شكرهم لكل من ساهم بدعمهم لتحقيق هذا التميز.
وأكدوا أهمية هذا التكريم الذي يعتبر تكريمًا لكل إبداع وتميز بين الطلبة والكوادر التربوية لما له من أثر كبير في مواصلة الإبداع والتميز ونشر روح المنافسة بين أبناء الأسرة التربوية.
وكان الوفد الأردني قد حصل على عدد من الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية في المسابقة التي جرت مؤخرًا، حيث حصل الطالب محمد عصام المحاسنه من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ الطفيلة، على المرتبة الأولى الميدالية الذهبية بمشروعه طريقة جديدة لإيجاد الجذور الصماء باستخدام القانون (M.I.7)، حيث يمكن إيجاد أي جذر أصم وتمتاز بأنها طريقة سهلة الفهم وسريعة الحل.
كما حصل الطالب علي جعفر جرادات من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ إربد، مديرية قصبة إربد على المرتبة الأولى الميدالية الذهبية بمشروعه برمجية ذكاء صناعي تعمل بلغة بايثون تقوم بتصنيف صور ال (mri) الخاصة بالدماغ إلى 3 فئات من أنواع سراطانات الدماغ.
وحصل الطالب نمر مأمون زيود من مدرسة إربد الثانوية للبنين/ قصبة إربد على المرتبة الثانية الميدالية الفضية بمشروعه ( TEST AND SAVE) جهاز الأمن الكهربائي الذي يحمي من كافة أخطار الكهرباء ولكل خطر كهربائي تكتيك معين.
وحصل الطالب عدوان راتب العدوان من مدرسة الرامة الثانوية للبنين/ مديرية الشونة الجنوبية على المرتبة الثانية الميدالية الفضية بمشروعه جهاز حساس للأمراض المزمنة على شكل أسوارة ذكية لمراقبة المرضى والمحافظة عليهم.
وحصل الطالب علي خالد الصمادي من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ إربد، قصبة إربد على المرتبة الثالثة الميدالية البرونزية بمشروعه جهاز حساس للأمراض المزمنة على شكل ساعة ذكية بمراقبة المرضى.
وحصل الطالب تميم أحمد مساعدة من مدارس أحمد اللوزي الثانوية للبنين/ مديرية لواء الجامعة على المرتبة الثالثة الميدالية البرونزية بمشروعه حل مشكلة عدم القدرة على فتح واستخدام عجلات الطائرة أثناء الهبوط بسبب هندسي أو بسبب الوقود.
وسلم الدكتور محافظة الطلبة المكرمين دروعًا تذكارية، بحضور مدير إدارة التعليم الدكتور فيصل الهواري، متمنيًا لهم مزيدًا من التفوق على طريق التميز والإبداع.

زر الذهاب إلى الأعلى