اعلى الصفحةالرئيسي

“الإعلاميات العربيات” يشارك في المؤتمر الدولي للثقافة الإعلامية في القاهرة – صور

ديرتنا – القاهرة – انطلقت يوم أمس الاثنين ، بالقاهرة ، فعاليات المؤتمر الدولي للثقافة الإعلامية والمعلوماتية MIL and Global Understanding: Peace for All  برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية في مقر الجامعة ، بمشاركة عربية ودولية . وكان لمركز الإعلاميات العربيات جلسة بعنوان كيفية توظيف المعرفة في التربية الإعلامية وطرق التحقق.

 

ترأست الجلسة الإعلامية محاسن الإمام رئيسة مركز الإعلاميات العربيات حيث أكدت دور مركز الإعلاميات العربيات في مفهوم التربية الاعلامية منذ عام2003، وأشارت إلى الدورات التدريبية التي نفذها المركز للشباب والمرشحات لمجلس النواب وقائدات الجمعيات والاتحادات النسائية بالتعاون مع اليونسكو ومنظمات دولية أخرى.

الإعلامية سوسن مبيضين تحدثت عن تجربة الأردن في نشر مفاهيم التربية الإعلامية الرقمية والتدريب عليها ودمجها في التربية والتعليم ،
وأوضحت الإعلامية د.عاليه ادريس أهمية التحقق من الأخبار وتتبع المعلومة من مصدرها الأصلي. من جهتها استعرضت هاله طنوس منسقة برامج الاتصال والتواصل في المكتب الوطني  لليونسكو في فلسطين تطبيقات مفاهيم التربية الإعلامية في فلسطين وتجربة الإعلاميات الفلسطينيات في غزه.
وجرى في الجلسة التي  شارك بها مجموعة من خريجي خريجات وأكاديميات  إعلاميه نقاش حول التربية الإعلامية توصلت فيها المشاركات إلى مجموعة من التوصيات تلتها الإعلامية ميسون الخطيب عضو  مركز الإعلاميات العربيات من أبرزها :
1.تفعيل مواثيق الشرف الإعلامية والالتزام بتنفيذها .
2. إقرار برامج توعوية وتثقيفية في القوانين المختصة بالجرائم الالكترونية
3. تعريف بعض المصطلحات والمفاهيم المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك بإصدار دليل يتداوله الشباب .
وفي نهاية الجلسة قدمت الإمام درعاً تكريمياً يمثل حضارة وتاريخ مدينة مادبا للدكتور سامي طايع المستشار والمنسق للتحالف الدولي في اليونسكو .
زر الذهاب إلى الأعلى