رياضة

أرسنال يسرع من جهوده للتعاقد مع مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري

ديرتنا – يسعى نادي أرسنال الإنجليزي إلى تسريع وتيرة جهوده للتعاقد مع مدافع نادي بولونيا ريكاردو كالافيوري.

ويعمل آرسنال الآن على تحسين الوضع ويتطلع إلى إتمام الصفقة الخاصة بلاعب البالغ من العمر 22 عامًا في أقرب وقت ممكن، مع بحث أندية أخرى عن ملف مماثل هذا الصيف.

يعد الدولي الإيطالي هو الهدف الدفاعي الأول لميكيل أرتيتا هذا الصيف ويشعر بالراحة في اللعب إما كقلب دفاع أو كظهير أيسر، وقد أثار الإعجاب في يورو 2024.

انضم كالافيوري إلى روما عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات وقضى 12 عامًا في النادي، حيث شارك في 18 مباراة مع الفريق الأول وسجل هدفًا واحدًا قبل الانضمام إلى نادي بازل السويسري في عام 2022.

أمضى الإيطالي عامًا في بازل، حيث لعب في الأساس كظهير أيسر أو ظهير أيسر، قبل الانضمام إلى بولونيا في عام 2023 – حيث نقله المدرب تياجو موتا إلى مركز دفاعي مركزي. لدى بازل شرط بيع يتراوح بين 40 و50 في المائة مقابل كالافيوري.

اذهب أعمق

ريكاردو كالافيوري، قلب دفاع إيطالي بالاسم والشعر والنسب

وأثار كالافيوري إعجاب الجميع مع بولونيا، حيث ساعد النادي على احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي والعودة إلى دوري أبطال أوروبا – وهي البطولة التي لم يشارك فيها الفريق منذ موسم 1964-1965.

أدى أداء المدافع في بولونيا إلى استدعائه للمنتخب الإيطالي لأول مرة. وقد شارك في خمس مباريات دولية وشارك كأساسي في جميع مباريات دور المجموعات الثلاث في بطولة أوروبا التي أقيمت هذا الصيف، لكنه غاب عن هزيمة دور الستة عشر أمام سويسرا بسبب الإيقاف.

زر الذهاب إلى الأعلى