اضاءات

انطلاق مبادرة [ أفراحنا بأمان ] بلواء الطيبة بإربـد

ديرتنا – إربد – مجيد عوادين

تحت رعاية متصرف لواء الطيبة الدكتور أيمن بني خالد ، و بحضور مساعد مدير شرطة غرب إربـد العقيد خليل المعاني أقيم صباح اليوم حفل انطلاق مبادرة[ أفراحنا بأمان] و التي أقيمت على مسرح مدرسة الطيبة الثانوية للبنين #بتنظيم من متصرفية لواء الطيبة بالتعاون مع مديرية شرطة غرب إربد.

تهدف المبادرة لتسليط الضوء على المظاهر الدخيلة على مجتمعنا الأردني الأصيل كظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات و الأفراح و ظاهرة مواكب الأفراح التي تعيق حركة المسير و التي قد تتسبب بحوادث مميته #بحضور عدد من مرتبات الأمن العام و الفعاليات الشعبية و المجتمعيه و الرسميه بلواء الطيبة.

وخلال حديثه ، قال متصرف لواء الطيبة الدكتور أيمن بني خالد ، انه ” لا تهاون مع مطلقي العيارات النارية و ان القانون سينُفذ بحق كل من تسول له ترويع المواطنين ، و أننا سائرون على نهج سيدنا صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في ردع كل من تسول له المساس بحياة الآخرين” .
و أشار بني خالد إلى وعي المجتمع لمحاربة هذه الآفة الأمر الذي أدى لانخفاضها ، و عرّج على ظاهرة إعاقة حركة المسير على الطرقات من خلال سلوكيات السائقين الخاطئة بمواكب الأفراح و ما تسببه من فوضى و تعطيل لحركة الناس.

و أضاف بني خالد ان ظاهرة إطلاق العيارات النارية تسببت بمقتل طفلة لا يتجاوز عمرها السنتين قبل ٧ سنوات تدعى بيلسان سنجلاوي و تعتبر أصغر ضحايا إطلاق العيارات النارية نتيجة الغوغائية و العنجهيه التي يمارسها مطلقي العيارات النارية دون اكتراث لحياة المواطنين.
و طالب عضو مجلس بلدية لواء الطيبة محمود الهياجنــة بمحاسبة كل من يتوسط لمطلقي العيارات النارية و اعتبارهم جزءا من الجريمه لا بد من صدهم بكل الطرق القانونية لان حياة الإنسان أغلى بكثير من المستهتر نفسه.

و طالب بإيصال صوت أهالي المنطقة و لواء الطيبة بخصوص ما يتعلق بطريق البترول التي ازهقت العديد من أرواح الناس دون اكتراث من وزارة الأشغال و الجهات الحكومية المختصه.

و قال الهياجنة انهم في لواء الطيبة مستمرون للتحذير من مخاطر تلك الظواهر الدخيله التي قد تدق باب كل واحد فينا فيما لو بقينا مكتوفي الأيدي أو مارسنا أدوار الشيخه المصطنعه في بعض الاحيان بمفهومها الضيّق و التركيض الأعمى لإطلاق سراح ازعر أو مجرم قد يهدد حياة كل واحد فينا يوما ما.
و في نهاية الحفل تم عرض مسرحية من تقديم الفريق المسرحي الشرطي تحت عنوان [ لا تقتلني بفرحك].

زر الذهاب إلى الأعلى