الرئيسيشؤون برلمانية

المعايطة: إنهاء دراسة طلبات الترشح للانتخابات منتصف الأسبوع المقبل

ديرتنا – عمّان – توقع المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ، أن تبت لجان الانتخاب بطلبات الترشح يوم الاثنين او الثلاثاء المقبل، لتبدأ فترة الطعون من المرشحين والناخبين والتي تستمر لثلاثة أيام في المحاكم، وبعد ذلك تنشر جداول المرشحين النهائية .

وقال المعايطة خلال استضافته

عبر شاشة التلفزيون الأرني الجمعة، إن الوقت المحدد لبدء الحملة الدعائية الانتخابية مقررا بحسب الجدول الزمني في 9 آب ولكن الهيئة تسعى لتسريع العملية لتبدأ عملية الدعاية قبل ذلك لمنح المرشحين فرصة أكبر للتفاعل مع القواعد الشعبية.

وأشار الى أن الهيئة المستقلة للانتخاب انتجت ونشرت اكثر من 47 فيديو توعوي وتثقيفي للمجتمع ، كما نظمت عدة لقاءات مع الشباب والجامعات والمجتمعات المحلية، منوها الى ان مهمة الهيئة هو إدارة عملية الانتخاب ودور الاحزاب بجذب اكبر عدد من الناخبين ورفع مستوى الاقبال على صناديق الاقتراع يوم 10 أيلول القادم.

ومع اغلاق باب تقديم طلبات الترشح يوم أمس، أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها استقبلت 199 طلبًا للترشح ضمن القوائم المحلية والعامة لانتخابات مجلس النواب 2024، بإجمالي عدد المترشحين بلغ 1651، خلال فترة استمرت ثلاثة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى